Wednesday, 04.23.2014, 11:47am (GMT)       RSS        
 
 
::| Keyword:       [Advance Search]  
 
All News  
الاخبار
المقالات
الملفات الخاصة
مــن نحــــن
أتصل بــنا
تقارير و دراسات
منوعـات
العلوم والبيئه
English
::| Poll
صدورأمر قضائي بألقاء القبض على طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية بتهمة إرتكابه وأفراد من حمايته جرائم ارهابية
هل تؤيد حل قضائي
هل انت مع القرار
هل تؤيد حل سياسي
هل انت ضد القرار
 
 
 
الاخبار
 

موجة الصقيع في امريكا و أوروبا تعطّل حركة النقل


Monday, 01.11.2010, 05:02pm (GMT)

ترافقت موجة الصقيع القطبي التي تسود الجزء الأكبر من الولايات المتحدة و اوربا منذ أسبوع مع تساقط الثلوج وهي ظاهرة لم تعهدها ولايات الجنوب الأميركي، بحيث هبطت درجات الحرارة في فلوريدا إلى مستويات غير مسبوقة.

ولقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم منذ بدء تدهور الأحوال الجوية

ولم تشر التوقعات إلى احتمال ارتفاع درجات الحرارة في نهاية الأسبوع.

كما استمر الاضطراب في قطاع النقل الجوي والبري في أوروبا بسبب موجة صقيع وتساقط مكثف للثلوج، كما أدت رداءة الطقس إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل الأحد.

 

 

تسببت موجة البرد القطبي القارس التي تجتاح اوروبا في احتجاز مئات المسافرين في عرباتهم وسط الثلوج المتراكمة او في المطارات بعد الغاء عشرات الرحلات، كما ادت الى انقطاع الكهرباء عن الاف المنازل اليوم الاحد.

 

 

وادت الظروف الجوية السيئة الى عزل قرى في شمال المانيا وفي جزر البلطيق وكذلك الى عرقلة رحلات القطارات اذ لا تزال شركة "يوروستار" التي تسير رحلاتها بين فرنسا وبريطانيا عاجزة عن تسيير اكثر من اثنين من ثلاثة قطارات.

وادى المنخفض الجوي النادر الذي اطلق عليه الخبراء الجويون اسم "ديزي"، الى هبوب عواصف ثلجية على شمال المانيا ادت الى اغلاق الطرق الرئيسية وغيرها من الطرق والسكك الحديدية في بعض النقاط.

ووجد المئات انفسهم عالقين في سياراتهم او شاحناتهم او في القطارات طوال الليل بسبب الثلوج، حسب السلطات.

 

وقالت ماكسي هارتونغ من نادي السيارات في المانيا انه "لا يتوقع ان يتحسن الوضع اليوم. ولا تزال المانيا تشهد وقوع حوادث حيث تؤدي السيارات والشاحنات الى اغلاق الطرق".

وتساقطت كميات اضافية من الثلوج على المانيا خلال اليوم الاحد خاصة في المنطقة الشمالية الشرقية، وحذرت توقعات الاحوال الجوية من سقوط مزيد من الثلوج خلال الليل وطوال يوم الاثنين، حيث يتوقع ان تتساقط الثلوج الكثيفة على المناطق الجنوبية.

واعلنت مقاطعة مكلمبرغ-بوميرانيا الغربية اغلاق المدارس يوم الاثنين، فيما ادى ارتفاع مستوى الثلوج الى نحو المترين الى "عزل قرى باكملها"، حسب الشرطة.

وغطت الثلوج كافة انحاء المانيا. وفي لايبزيغ (شرق)، بلغ ارتفاع الثلوج 29 سنتم. اما في برلين، فبلغت سماكته 27 سنتم وهامبورغ 12 سنتم بحسب مركز الارصاد الجوية.

وعزلت قرى بكاملها في مقاطعة شليزفيغ-هولستين وجزر بحر البلطيق، فيما وقع اكثر من الف حادث سير في انحاء المانيا في الايام الاخيرة ادى العديد منها الى وفيات.

وتضررت حركة النقل الجوي كذلك حيث الغيت 91 رحلة منذ منتصف الليل (23,00 ت غ) في مطار فرانكفورت الذي يعد ثالث اكثر المطارات الاوروبية نشاطا. وكان قد تم الغاء 255 رحلة السبت.

اما بريطانيا التي تعاني من اكثر فصول الشتاء بردا منذ 30 عاما، فلم تهطل ثلوج كما كان يخشى خلال الليل، الا ان خبراء الارصاد حذروا من عودة تساقط الثلوج بغزارة في وقت متاخر الاحد.

وبعد الغاء 50 رحلة في مطار هيثرو في لندن السبت، تم الغاء المزيد من الرحلات في المطارات البريطانية الاحد.

 

 

ورفعت السلطات البريطانية تحذيرا من نقص الغاز بسبب ارتفاع الطلب الاحد بعد وصول المزيد من امدادات الغاز.

وذكر الاعلام البريطاني ان 26 شخصا على الاقل لقوا حتفهم في ارجاء البلاد نتيجة البرد القارس.

وفي لندن، اغلقت بحيرة السباحة "سيربينتاين" في هايد بارك لاول مرة منذ نحو 140 عاما. كما تم الغاء سبع من مباريات الدوري الانكليزي لكرة القدم اضافة الى كافة مباريات الراغبي ما عدا واحدة.

وتعود هذه الظروف الجوية القاسية على نحو غير معتاد الى التقاء نادر لهواء دافئ ورطب من البحر الابيض المتوسط مع هواء بارد قادم من الشمال والشرق، حسب ما افاد ميشيل دالوز من الارصاد الجوية الفرنسية.

وفي فرنسا، تسبب سقوط الثلوج والمطر في شل الحركة حيث علق حوالى الف مسافر مساء السبت في مطار ليون (وسط شرق) بينهم 500 بريطاني اتوا للتزلج في جبال الالب، وتم تحويل مسار رحلات جوية كان يفترض ان تحط في غرونوبل وشامبيري الى ليون بسبب الثلوج.

وانقطعت الكهرباء عن حوالى 3000 منزل في جنوب شرق فرنسا لليوم الثاني، فيما تسبب الصقيع في العديد من الحوادث على الطرق في المناطق المجاورة لباريس، مما ادى الى اغلاق تقاطعات الطريق السريع ومنع سير الشاحنات عليها.

الا انه وفي وقت لاحق اليوم، تحسنت الظروف الجوية بما يكفي لترفع سلطات الطرق الفرنسية حالة الانذار في معظم انحاء البلاد.

وفي بولندا، شلت الامطار الغزيرة حركة القطارات على محور وارسو-كراكوفيا. وحرم حوالى 80 الف منزل من التيار الكهربائي في منطقة تقع بين شيستوشوا وكاتوفيش (جنوب) بسبب اضرار لحقت بشبكة التوزيع نتيجة سقوط اغصان اشجار.

وفي شمال شرق جمهورية تشيكيا، ادى تساقط الثلوج الكثيفة الى وقف حركة القطارات الى سلوفاكيا المجاورة لنحو ست ساعات، فيما انقطعت الكهرباء عن الالاف في جنوب شرق البلاد.

وفي البلقان، ادى تساقط الامطار وذوبان الثلوج الى فيضانات في انحاء من كرواتيا والبوسنة، واعلان حالة الطوارىء في منطقة ليكا وسط كرواتيا واخلاء مئة منزل.

 

وفي هولندا، حذرت الارصاد الجوية من مخاطر الجليد على الطرقات.

وفي بلجيكا، تأثرت حركة الملاحة الجوية بشكل طفيف الاحد مع توقع تساقط كميات محدودة من الثلوج. وعلى الطرقات السريعة، وقعت حوادث عدة بسبب الجليد ليلا في فلاندريا (شمال) معظمها من دون خطورة.



Rating (Votes: )   
    Comments (0)        Tell friend        Print


Other Articles:
كروبي يقول ان التهديدات لن توقف مسيرته المؤيدة للاصلاح (01.11.2010)
أحمدي نجاد يطالب بتعويضات عن اضرار الحرب العالمية الثانية (01.11.2010)
الكويت تجهض قرارا بإطلاق اسم صدام على حي اردني (01.11.2010)
مجلس الشورى الايراني مستاء من تصريحات رجل دين سعودي (01.11.2010)
استمرار الجدل حول قانونية قرار ابعاد مرشحين عن الانتخابات في العراق (01.11.2010)
التحالفات السياسية قبل انتخابات 2010 في العراق (01.11.2010)
اضراب شامل في جنوب اليمن واصابة ثلاثة شرطيين في مواجهات في الضالع (01.11.2010)
بارزاني يؤكد عدم السماح بالاقتتال بين الاكراد مجددا (01.11.2010)



 
::| Latest News